السيف في الغمد لا تخشى مضاربه. والسيف في الغمد لا تخشى مضاربه شرح

أعماله الأدبية يغلب على موضوع شعره التأمل والحب والجمال والحكمة كما كتب أشعارا وطنية مناهضة للإستعمار جـ - أن تكون عاطفة، كجاء زيد لا عمرو
ويبدو أن أصل الجرتق من الكلمة الإنجليزية geriatric ومعناها معالجة الطاعنين في السن والعناية بهم، أيضاً تضاربت المعاني لكلمة جرتق هل كلمة في الأساس : طَلَعَتِ البُتَيْرَاءُ : الشَّمْسُ أوّلَ النهارِ قبلَ أن يَقْوَى ضَوْؤُهَا ويَغْلِبَ وكأنَّهَا سُمِّيَتْ به مُصَغَّرةً لتَقاصُرِ شُعَاعِها عن بُلُوغِ تَمامِ الإضاءَةِ والإشراقِ وقِلَّتِه

قاموس معاجم: معنى و شرح السيف في غمده لا تخشي بواتره وسيف عي في الحالين بتار في معجم عربي عربي أو قاموس عربي عربي وأفضل قواميس اللغة العربية

وـ عليه الأمرُ: أعجزه فلم يهتد لوجهه.

25
Stream السيف في الغمد لا تخشى مضاربه .. وسيف عينيكِ في الحالين بتارُ by CosTa Wassouf ‎
الشاعر السوداني إدريس جماع صاحب أبلغ بيت في الشعر العربي في الغزل
والسَّيفُ في الغِمدِ لا تُخشَى مَضاربُه….وسيفُ عَينيكِ في الحَالَين بتّارُ., الشاعر المجنون
أبْتَرَ اللهُ الرَّجُلَ : جَعَلَه أَبْتَرَ مَقْطُوعَ العَقِبِ والأُباتِرُ كعُلابِطٍ : القَصِيرُ ؛ كأنَّه بُتِرَ عن التَّمَامِ
شرح والسيف في الغمد لا تخشى مضاربه
Share this post on; Digg; Del
فضائل الشام لابن تيمية وسيف عينيكِ في الحَالَين بَتّارُ

والسيف في الغمد لا تُخشَى مضاربه كاملة, و ﺍﻟﺴﻴﻒ ﻓﻲ الغمد ﻻ ﺗُﺨشَى

وإلى جانب نشاطه الأدبي عمل الشاعر الراحل في الإذاعة والتلفزيون السوادني مذيعاً ومقدماً.

قاموس معاجم: معنى و شرح السيف في غمده لا تخشي بواتره وسيف عي في الحالين بتار في معجم عربي عربي أو قاموس عربي عربي وأفضل قواميس اللغة العربية
لآ خيــــر في خـــل يخــــون خليلـــه ويلقـــآه مــن بعـــد ـالمـــوده بــ الجفـــآ
والسيف في الغمد لا تُخشَى مضاربه كاملة, و ﺍﻟﺴﻴﻒ ﻓﻲ الغمد ﻻ ﺗُﺨشَى
وحينما ترجم البيت للمُمرّضة بكت لِجَمال هذا البيت، وقد صُنّف هذا البيت على أنّهُ أبلغ بيت غزل في العصر الحديث
ﻭﺍﻟﺴﻴﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﻐِﻤﺪِ ﻻ تُخشى ﻣَﻀﺎﺭﺑﻪ.. ﻭﺳﻴﻒ ﻋﻴﻨﻴﻚِ ﻓﻲ ﺍلحَالَين ﺑَﺘّﺎﺭُ
الضَّرْبُ : المِثْلُ والشكلُ
الأُباتِرُ أيضاً : مَنْ يَبْتُرُ كيَنْصُرُ رَحِمَه ويَقطعُها كالباتِر كما في الأساس قال عبادَةُ بنُ طَهْفَة المازِنُّي يهجوُ أبا حِصْنٍ السُّلَمِيّ : شَدِيدُ إكاءِ البَطْنِ ضَبُّ ضَغِينَةٍ
تعليقات فيس بوك مزخرفة منور

قاموس معاجم: معنى و شرح السيف في غمده لا تخشي بواتره وسيف عي في الحالين بتار في معجم عربي عربي أو قاموس عربي عربي وأفضل قواميس اللغة العربية

وـ الرقْم القياسي في الرَّبع أو العَدْو مثلاً: تعدَّاه إلى رقْم جديد لم يبْلغه أحد.

شرح والسيف في الغمد لا تخشى مضاربه
والسيف في الغمد لا تُخشى مضاربه وسيف عينيك في الحالين بتار ادريس جمّاع في المستشفى أعجب الشاعر بعيني ممرضة، و من استحيائها ارتدت النظارات فقال هذا البيت الابداعي في لحظته،انه الابداع
والسيف في الغمد لا تخشى مضاربه شرح
ج أضراب، وأَضْرُب، وضُرُوب
ﻭﺍﻟﺴﻴﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﻐِﻤﺪِ ﻻ تُخشى ﻣَﻀﺎﺭﺑﻪ.. ﻭﺳﻴﻒ ﻋﻴﻨﻴﻚِ ﻓﻲ ﺍلحَالَين ﺑَﺘّﺎﺭُ
والدليل الدامغ على خيانتهم هو قول المثل المصري: يا مآمن للرجال